الفيلم البولندي CORPUS CHRISTI مرشح للحصول على جائزة أوسكار

noor
الفن الغربي
noor12 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 5:50 مساءً
الفيلم البولندي CORPUS CHRISTI مرشح للحصول على جائزة أوسكار

حصل فيلم CORPUS CHRISTI وهو فيلم بولندي على لجائزة أوسكار والتي تكون كجائزة أفضل فيلم أجنبي وقد حصل على ما يزيد عن 50 جائزة دولية وذلك في مركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

الفيلم البولندي CORPUS CHRISTI مشروح لجائزة أوسكار:

كما يكون ذلك ضمن فعالية الجونة ويتم بالتعاون مع مهرجان الجونة السينمائي وسيتم من خلاله عرض أفلام ناجحة من الدورات السابقة للمهرجان للحصول على تفاعل من قبل الرواد والحاضرين به.

وقد شهد فيلم CORPUS CHRISTI هذا العرض الأول وذلك عن طريق الدورة السابقة من مهرجان الجونة السينمائي وقد تم عرضه ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي وحصل على إشادة نقدية واسعة بتقييم 8/10 من خلال موقع IMDb.

كما حصل على نسبة 95% على Rotten Tomatoes فيما حصل على ما يزيد عن 40 جائزة دولية من مهرجانات دولية ويكون من ضمن ذلك مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ومهرجان بولندا السينمائي الدولي ومهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

وكذلك مهرجان ستوكهولم السينمائي وأيضا مهرجان الفيلم البولندي في أمريكا فيلم ترشح ذلك الفيلم إلى جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية والفيلم من إخراج جان كوماسا ومن تأليف ماتيوس باتسنش ومن بطولة توماس زيتيك وليشيك ليخوتا وبارتوز بيلينيا وألكساندرا كونيتزنا وباربارا كورزاي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *